يتم التشغيل بواسطة Blogger.

8 خضروات تساعد على حرق دهون البطن والخصر

سنتحدث في هذا المقال من موقع رجيم على 8 خضروات تساعد على حرق دهون البطن والخصر وتساعد أيضا في فقدان الشهية،  وذلك لنساعد الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش) من التخلص منها بصورة طبيعية، فهي تؤثر على المظهر الجمالي وعلى الثقة بالنفس، كما أنها تؤثر على الصحة العامة، وتقلل من النشاط، والقدرة على أداء المهام اليومية، بجانب عدم القدرة على أرتداء الملابس الجميلة، والبحث دائما عن ملابس أكبر حجم والتي تجعلك تظهر هي فئة عمرية أكبر من عمرك الفعلى.
تلك الدهون تقف حائل بينك وبين الكثير من رغباتك وأحلامك، ولكن لكل مشكلة حل، ونحن سنقدم لك الحل ونطلعك على الطريق الصحيح وعليك أنت أن تبدأ من الآن  في اتباع حمية غذائية والبدء في تناول 8 خضروات تساعد على حرق دهون البطن والخصر، فما هم.

 8 خضروات تساعد على حرق دهون البطن والخصر

الخضروات وحرق الدهون
الخضروات وحرق الدهون

 الخضروات الورقية

مثل (الجرجير، الشبت، والبقدونس، والكرنب، والخس، والسلق، والملوخية، والنعناع، والخردل) تعمل تلك الخضروات الورقية على حرق الدهون في تلك المناطق وفقدان الوزن، لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الألياف والفيتامينات المتنوعة، ويوجد بها سعرات حرارية ولكنها بنسب ضئيلة.

 نبات الخرشوف

عليك إستبدال الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية بالطعام الذي يحتوي على سعرات منخفضة وذلك الطعام هو الخرشوف حيث يعد من الخضروات ذات الكثافة المنخفضة بمعنى أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ويعمل الخرشوف على اعطائك احساس بالشبع والامتلاء وبذلك ينخفض وزنك قليلا.

 نبات الهليون الأخضر

إذا أردت القضاء على دهون الأرداف والوركين ومنطقة الخصر فنبات الهليون الأخضر هو الحل المثالي لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على بقاء العضلات قوية ومشدودة دائما، ويحتوي على الاينولين وهو مركب كيميائي يفقدك الشعور بالجوع كما يحتوي على الصوديوم الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية، واخيرا غني بالألياف.

طريقة استخدام نبات الهليون الأخضر

يتم نقع النبات في ماء ساخن ويضاف إليه ملح حسب الرغبة،أو يمكن تحميصه على النار ويضاف إليه الليمون والثوم على حسب الرغبة أيضا،أو يقشر أو تقطع إلى حلقات ويضاف إلى طبق السلطة.

 البصل

هو من المكونات التي يمكنك إدخالها في الطعام او تناولها بمفردها ولا يخلو مطبخ منه، يقدر البصل على حرق الدهون ويدخل في مكوناته نسبة طبيعية من السكر ولكن لا داعي إلى القلق فهو لا يضر نظام الرجيم، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك ومجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل ( فيتامين ب6، وفيتامين ي، وفيتامين أ، والبوتاسيوم، والحديد، والألياف النباتية) الفعالة في حرق الدهون.

 نبات الفطر (المشروم)

إذا أردت الشعور بالشبع لساعات طويلة، إذا عليك بالمشروم حيث يعمل على امتلاء معدتك ويساهم في حرق الدهون الموجودة في الجسم، ويحتوي على سعرات حرارية ضئيلة ويمكنك تناوله عن طريق إضافته إلى السمك أو الدجاج أو السلطة أو حتى الأومليت ويمكنك صناعة منه طبق جانبي (حساء المشروم).
يطلب كثير من أطباء الرجيم تناول المشروم وجعله جزء مهم من نظامك الغذائي اليومي.

الفول الحراتي (الفول الأخضر)

يمكنك تناوله كسناكس خلال اليوم بدلا من قطع الشيكولاته والشيبسى التي تكسبك مزيد من الوزن، حيث يحتوي الفول الأخضر على جميع العناصر التي تمد الجسم بالطاقة، ويوجد بداخله نسبة مرتفعة من البروتين والذي من شأنه الموازنة بين نسبة الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

 الكوسة

من الخضروات ذات فائدة كبيرة لأنها تحتوي على فيتامين C وفيتامين B6 والسعرات الحرارية والألياف النباتية التي تعمل على حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد. ويمكن تناولها مسلوقة أو مشوية .

حبوب الفاصوليا والعدس

تحتوي تلك الحبوب على نسب عالية من الألياف والبروتين التي تعمل على زيادة امتصاص معدتك لتلك الفوائد، فتشعر بالشبع وامتلاء المعدة، طبق من الفاصوليا في وجبة الغداء قادر على إعطاء ما يحتاجه الجسم من بروتين وكربوهيدرات طوال اليوم، كما تحتوي الفاصوليا على الفلافونويد التي تولد الحرارة داخل الجسم فتحترق الدهون وتتأكسد.

 5 أطعمة مختلفة تساعدك على حرق الدهون

أطعمة تساعد على حرق الدهون
أطعمة تساعد على حرق الدهون

 الأفوكادو لبطن مسطحة

هو الأفضل للحد من نسبة الدهون حول البطن، حيث يحتوي الأفوكادو على عنصرين مهمين (البوتاسيوم، المغنيسيوم)، كما يوجد به نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية والتي تعمل على إزالة دهون البطن، وتشترك مع فائدة الهليون في جعل عضلات الجسم قوية.
طريقة تناول ثمرة الأفوكادو
يمكنك تقطيع ثمرة الأفوكادو إلى قطع صغيرة وضربها في الخلاط الكهربائي مع عصير البرتقال الطازج أو عصير الليمون، أو تقطيعها إلى قطع صغيرة على طبق السلطة المفضل، أو إضافتها إلى الخضروات المشوية على النار.

 الحمص

يحتوي على فيتامين الحديد وفيتامين B6 والألياف النباتية، كما أنه يحتوي على نسب مرتفعة من البروتين.
يمكنك تناوله عن طريق غسله بالماء الفاتر ونقعه لمدة 24 ساعة ثم وضعه بداخل إناء على النار مع إضافة الماء ثم تركه حتى يصبح طريا وسهل المضغ، وبعدها يمكن إضافة إليه الصلصة والليمون أو تناوله كسناكس إضافي بجانب الفول الأخضر.

البطاطا الباردة

تحتوي البطاطس أو البطاطا الباردة على نشا لا تهضمها الأمعاء، فتمر من الجهاز الهضمي من غير أن تتحول، وبالتالي تصبح ألياف غذائية لا تذوب وتعطيك الإحساس بالشبع ولا تتحول إلى دهون مخزنة في البطن، وللحماية من مرض السكري يمكن تناول البطاطا الباردة على شكل سلطة مع إضافة خل الطعام.

الشوفان

ملئ بالألياف التي تساعد على إزالة الدهون وإعطاء الشعور بالشبع لبقائه في المعدة ساعات طويلة.

التوت واللوز

يسيطر اللوز على شهيتك، ويساعد في حرق دهون البطن، اما بالنسبة للتوت فهو غني بالألياف التي أيضا تحرق الدهون في منطقة المعدة.

 طرق تساعد على خسارة دهون الخصر والبطن

8 خضروات تساعد على حرق دهون البطن والخصر
8 خضروات تساعد على حرق دهون البطن والخصر

 ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية مثل المشي لمسافات طويلة والجري في حرق دهون الخصر والبطن بشكل سريع.

 عدم تناول المشروبات الغازية

من مسببات دهون البطن (الكرش) هو استبدال تناول المياه مع الطعام بتناول المشروبات الغازية، التي تحتوي على الفركتوز الذي يسبب عسر هضمي، تسبب زيادة في السعرات الحرارية مع الشعور بعدم الشبع، وهكذا تتراكم الدهون في المعدة. وتناولها بكثرة يسبب هشاشة في العظام ولا تصلح مع الحمية الغذائية نهائيا.

 توقف عن تناول الأطعمة السريعة

تحتوي الأطعمة السريعة على نسب مرتفعة من السعرات الحرارية ويمكنها التأثير على الهرمونات في حالة إذا تناولها الفتيان الصغار، فيمكنك الاستغناء عنها واستبدالها بالخضروات والأطعمة الصحية.

 اتباع حمية غذائية

وجبة الإفطار: تناول حفنة من مكسرات اللوز.
وجبة الغذاء: شرب الكثير من اللبن وتناول الوجبة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف مثل حبوب الفاصوليا والعدس.
وجبة العشاء: تناول ثمار الفواكه مع الحليب خالي الدسم حتى لا تصاب بالغازات.
وفي النهاية أنت وحدك من يمكنه التحكم في نظامه الغذائي، وتفادي الوجبات التي تضر جسمك وتؤثر على صحتك، وممارسة العديد من التمارين الرياضية كل يوم لمدة 5 دقائق او يوم ويوم من 10 إلى 15 دقيقة. تذكر دائما أن الوزن المثالي صعب الحصول عليه ولكنه ليس مستحيل. فأبدأ من هذه اللحظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة مجله بايـــــــــــرو

تصميم : أبوهلال بدر