يتم التشغيل بواسطة Blogger.

وصفات زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم

زيت شجرة الشاي من الزيوت الهامة والمفيدة في علاج الكثير من الامراض الجلدية والجسدية ، وزيت شجرة الشاي هو كما يتضح من اسمه زيت يستخرج من شجرة تسمى الشاي وهي شجرة تختلف تماما عن الشاي الذي نشربه ، بل هي شجرة عملاقة تنمو بالأساس في استراليا ، ويصل ارتفاعها الى ثمانية أمتار ، وكان السكان الأصليون في استراليا يستخرجوا زيت شجرة الشاي من ساق الشجرة وفروعها ، ولكن في العصر الحديث يستخرج الزيت من لحاء الشجرة بالأساس ومن الفروع والأغصان أيضاً ، وهو زيت نفاذ الرائحة ذو رائحة عطرية طيبة  ولكنه زيت مركز فلا يمكن استخدامه بلا تخفيف سواء بزيوت أو ماء والا تسبب في حدوث تسمم والتهاب شديد ، وله استخدامات كثيرة في علاج الامراض الجلدية والأكزيما والتهابات الحروق ، كما ويدخل في مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة .
الفهرس

فوائد زيت شجرة الشايزيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم

مطهر للجروح

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت المطهرة القوية القاتلة للبكتريا والعدوي ، ولذلك يستخدم في تطهير الجروح وتعقيمها من التلوث ، وقتل البكتريا المسببة لالتهابات الجلد والقروح ، ويجب تخفيف زيت شجرة الشاي قبل استخدامه حيث أنه من الزيوت القوية التي لا يمكن وضعها على الجلد مباشرة بل يجب تخفيفها بالماء .

معقم للجهاز الهضمي

شاي شجرة الشاي بقدرته على التطهير وقتل البكتريا والميكروبات يعتبر مطهر معوي قوي للمعدة ومخلص للجهاز الهضمي من الالتهابات التي تتسبب بها البكتريا الضارة ، كما ويعمل زيت شجرة الشاي على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وامتصاص الامعاء للغذاء ، ويعالج حالات الامساك والتهابات القولون والاثنى عشر ، ولكن لا يمكن تناوله مباشرة فهو زيت مركز وسام اذا تم تناوله بلا تخفيف شديد  .

علاج فطريات القدم

يعمل زيت شجرة الشاي على علاج فطريات القدم والأصابع وعلاج تشققات الجلد التي تظهر بين الاصابع بسبب الفطريات فيعمل الزيت على قتل الفطريات وتطهير القدم ومنع تكاثر البكتريا.

علاج السعال والبلغم

يساعد زيت شجرة الشاي في علاج حالات السعال والبلغم في الجهاز التنفسي ، ويعمل على توسعة الشعب الهوائية للرئة مما يساعد في سهولىة التقاط النفس .

علاج العظام

يعمل زيت شجرة الشاي على علاج التهابات المفاصل وآلام العظام المصاحبة لمرض الروماتيزم ، كما ويعمل كمسكن لألم الكسور في العظام .

قاتل للحشرات

يعمل زيت شجرة الشاي عند وضعه على الشعر على قتل القمل والحشرات التي تصيب الرأس ، كما أن رائحته النفاذة تساعد في طرد النمل والباعوض .

علاج للبشرة

يساعد زيت شجرة الشاي في علاج التهابات البشرة والقضاء على البكتريا والفطريات التي تصيب الوجه ، ويساعد في تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة وتنشيط الخلايا الجديدة ، كما ويعتبر علاج فعال في التخلص من حب الشباب والبثور ، ويقلص من حجم مسام الوجه وبالتالى يقلل من الافرازات الدهنية المسببة للحبوب والبثور .

علاج للشعر

يقوم زيت الشاي عند وضعه على الشعر والفروة بالقضاء على الالتهابات المسببة لقشور الشعر وينفذ الى جذور بصيلات الشعر فيغذيها ويمنع تساقطها ويكسب الشعر اللمعان والنعومة المطلوبة ، كما ان رائحته الزكية تعطي الشعر رائحة عطرية جميلة .

زيت شجرة الشاي وفطريات القدم

شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي لما له من قدرة على تطهير الجلد وتخليصه من الفطريات والبكتريا المسببة للقروح والالتهابات ، يعتبر من العلاجات الناجعة للتخلص من فطريات القدم ، ولكن يجب الحذر حيث أن زيت شجرة الشاي من الزيوت الثقيلة المركزة فلا يمكن وضعه على الجلد مباشرة فيسبب التهابات وحكة ولكن يجب تخفيفه بالماء أو زيوت أخري .

وصفات زيت شجرة الشاي لفطريات القدم

زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون

يتم تخفيف زيت شجرة الشاي بزيت الزيتون وذلك بمعدل 12 قطرة من زيت الزيتون و1 قطرة من زيت الشاي ، ويتم دهن الاصابع وما بينها ودهن الشقوق في الجلد حتى يتشرب الجلد الزيت ولا نحتاج لشطفه بعد ذلك .

زيت شجرة الشاي وجوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بمضادات الاكسدة المفيدة للجسم والمقاومة للسرطان ، كما انه غني بفيتامينات أ و ب2 و ب6 ، ويساعد زيت جوز الهند على تليين البشرة وتعزيز رطوبة الجلد ومنع جفافه وتشققه ، فيمكن اضافة 12 قطرة من زيت جوز الهند الى 1 قطرة من زيت شجرة الشاي وندهن القدم وأماكن الفطريات ونقوم بتدليك المنطقة حتى يتشربه الجلد .

زيت شجرة الشاي والصبار

يعتبر الصبار من النباتات الصحراوية الغنية بالماء والتي تساعد في ترطيب الجلد ومنع جفافه وتشققه ، كما أن الصبار غني بالفوسفور والمعادن المغذية للبشرة ، ويمكن استخدام جل الالوا فيرا المستخرج من الصبار فيتم خلط ملعقتان كبيرتان من جل الالوافيرا مع نقطتان من زيت شجرة الشاي ويتم دهن المناطق المصابة بالفطريات وتدليك القدم حتى يتشرب الجلد الكريم .

زيت شجرة الشاي والافوكادو

يستخرج من شجرة الافوكادو زيت الافوكادو وهو من الزيوت الرائعة المفيدة للبشرة والمغذية للجلد ويعتبر مقشر طبيعي يقوم بازالة الخلايا الميتة وتنشيط الخلايا الجديدة ، كما ويعتبر زيت الافوكادو من الزيوت المرطبة للجلد والمقلصة لحجم المسام فيقلل من الافرازات الدهنية للبشرة وبالتالي يقلل من ظهور الالتهابات والحبوب ، ويمكن استخدام زيت الافوكادو مع زيت شجرة الشاي بعد تخفيفه في علاج فطريات القدم والتهابات الاصابع .

زيت شجرة الشاي وعصير الليمون

زيت شجرة الشاي لفطريات القدم
يعتبر الليمون من مضادات الالتهاب الطبيعية ، فالليمون مطهر طبيعي قاتل للبكتريا والميكروبات ، ويساعد الليمون في تقسير البشرة وازالة الافرازات الدهنية المتراكمة عليه ، كما يعمل على سرعة التئام الجروح والقرح التي تظهر على الجلد ، ويمكن استخدام عصير الليمون مع زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم وذلك باضافة ملعقة من عصير الليمون الى نصف كوب من الماء واضافة قطرتلن أو ثلاثة من زيت شجرة الشاي ، ثم نغمس قطنة في السائل وندهن به أماكن ظهور الفطريات وتقرحات القدم .

زيت شجرة الشاي وزيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت الغنية بالأوميجا ثري والتي تساهم في علاج التهابات الجلد وتنشيط الدورة الدموية وتوسيع الشعيرات الدموية الموصلة للدم والغذاء للجلد مما يرفع من قدرة الجلد على التخلص من الالتهابات ، كما ويعمل زيت اللوز على ترطيب الجلد وتليينه ومنع ظهور التشققات فيه ، ويمكن استخدام زيت اللوز مع زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم وذلك باضافة ملعقتان من زيت اللوز الى قطرتان من زيت شجرة الشاي ، ويدهن بها القدم ويدلك أماكن الفطريات وبين أصابع القدم حتى يتشرب الجلد الزيت .

زيت شجرة الشاي وخل التفاح

خل التفاح من الحمضيات القوية ، وهو مفيد للجهاز الهضمي ، كما أنه يساعد في علاج التقرحات والبثور التي تظهر على الوجه والجلد ، ويساعد خل التفاح في القضاء على البكتريا المسببة لحب الشباب والتقرحات ، ويعمل خل التفاح مع زيت شجرة الشاي على علاج فطريات القدم وتقرحات الجلد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة مجله بايـــــــــــرو

تصميم : أبوهلال بدر