يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل

أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل يسعى الكثير من الأشخاص عن وسائل فعالة لسد الشهية عن الطعام، فهناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها لتقليل الوزن الزائد وانخفاض معدل الدهون المتواجدة في الجسم بطريقة لا تسبب أي أنواع من الضرر ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل.
الفهرس


أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل وما هي أسباب الشهية المفتوحة

هناك أكثر من سبب للشهية المفتوحة والرغبة المستمرة في تناول الطعام والشعور بالجوع طوال الوقت، ومن ضمن تلك الأسباب الأساسية:

اتباع العادات الخاطئة

  • عدم الاهتمام بتناول وجبة الإفطار من أكثر العادات الخاطئة الذي يتبعها أشخاص كثيرة.
  • يعتقد أشخاص عديدة أن عدم تناول وجبة الإفطار تساعد على فقدان الوزن ولكن ما الأمر الذي يحدث عكس ذلك فعدم تناول وجبة الإفطار تقلل من معدل الحرق خلال اليوم.
  • تعد وجبة الإفطار من أكثر الوجبات التي تلعب دور أساسي في تنظيم مستوى السكر بالدم.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على البروتين مثل البيض المسلوق.

التغذية الغير سليمة

  • عدم تناول الطعام الصحي والسليم خلال اليوم يجعلك تشعر بالجوع خلال اليوم.
    الحرص على الحصول على الطعام الذي يحتوي على الألياف والمعادن والفيتامينات المتواجدة في الخضراوات والفواكه.
  • تساعد هذه الأطعمة على سد الشهية كما أنها لا تحتوي على السعرات الحرارية بكميات كبيرة.

عدم تناول المياه

  • عدم الحصول على نسب عالية من السوائل الذي يحتاج إليها الجسم تساعد على زيادة الوزن.
  • تسيطر المياه على سد الشهية المفتوحة بالإضافة إلى هذا تمنح الشعور بالطاقة والحيوية .
  • من الضروري تناول المياه بمعدل ثمانية أكواب في اليوم.

النوم القليل

  • بالرغم من أن الغذاء المسئول عن الإحساس بالشبع إلا أن عدم الراحة وعدم أخذ وقت كافي من النوم يساعد على الشعور بالجوع بشكل مستمر.
  • المعدل الطبيعي للنوم في اليوم من ستة ساعات إلى ثمانية ساعات.

تناول الطعام أمام التلفزيون

تناول الطعام أمام شاشة التلفزيون تسبب في عدم مضغ الطعام بشكل جيد وبالتالي ترغب في تناول الطعام بكميات أكبر.

أسباب صحية

  • من ضمن الأسباب التي تسبب الرغبة في تناول الطعام هو الإصابة بمرض السكري.
  • زيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية.
  • التوتر النفسي والضغوط والاكتئاب.
  • ارتفاع هرمون البروجسترون خلال فترة الحمل.
  • انخفاض معدل السكري في الدم.
  • الإصابة بمرض السكري خلال أشهر الحمل.

أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل نهائياً



أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل
أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل

تناول التفاح

يمنع التفاح حاجة الجسم إلى تناول الطعام وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة والسعرات الحرارية فهو يساعد على امتلاء المعدة وبالتالي يعطي إحساس بالشبع.

تناول اللوز

يعد اللوز من ضمن الأطعمة التي تساعد على سد الشهية فهو من شأنه خسارة الوزن في منطقة البطن والخصر لأنه غني بمادة الفيبر والدهون التي تعطي الإحساس بالشبع، ولكن تناوله بكميات كبيرة يزيد من الدهون وبالتالي زيادة في السعرات الحرارية وهذا يسبب زيادة في الوزن.

تناول العلكة

مضغ العلكة الخالية تماماً من السكر لها دور أساسي في الشعور بالشبع وبالتالي يمنع الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير، حيث أن مضغ العلكة في الصباح من كل يوم لمدة ساعة تسد الشهية.

تناول الأطعمة الدهنية

تعتبر الأطعمة الدهنية أي التي تحتوي على الدهون تساهم في سد الشهية عن الأكل على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، حيث أن تناول الطعام الخالي من الدهون تسبب زيادة في الوزن أما في حالة تناول الطعام المشبع بالقليل من الدهون يساعد الجسم على أداء وظائفه، كما أنه يساعد على استفادة الجسم من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات، كما أن هذه الأطعمة تحتفظ بالطاقة في الجسم ومن أمثلة هذه الأطعمة ثمرة الأفوكادو وزيت الزيتون.

الجريب فروت

ينظم الجريب فروت حركة الأمعاء وعملية الهضم، كما أنه يخفض من إفراز معدل هرمون الأنسولين، وبالتالي يؤدي إلى عدم الشعور بالجوع وعدم الرغبة في تناول الطعام، حيث أن الاستمرار على تناول ثلاث أكواب كل يوم مرة من الجريب فروت في وجبة الإفطار ومرة في الغذاء والأخرى في وجبة العشاء ولمدة مائة يوم يساعد على حرق الدهون المتواجدة في الجسم ويقلل بشكل سريع من السعرات الحرارية.

تناول الكربوهيدرات

تحتوي الخضروات والحبوب الكاملة على معدل عالي من الكربوهيدرات وبالتالي من أكثر الوسائل التي تساهم في سد الشهية والإحساس بالشبع لفترة طويلة لأن المواد الكربوهيدرات تحتاج إلى وقت أطول لهضمها، ومن أمثلتها البطاطا حيث أنها غنية بفيتامين أ وفيتامين ج والألياف.

تناول الماء

من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على عدم الرغبة في تناول الطعام وسد الشهية عن الأكل هو الإكثار من شرب الماء قبل الوجبات.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية من الوسائل السريعة في سد الشهية عن تناول الأطعمة خاصة التمارين التي تركز على تقوية القلب، لأن هذه التمارين من شأنها تقليل إفراز هرمون الجريلين لأن هذا الهرمون المسئول عن فتح الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، ومن الأفضل ممارسة تمارين تقوية القلب مع تمارين الجري والمشي وركوب الدراجة.

أقوى و أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل

تناول الأعشاب

الأعشاب لها دور قوي في سد الشهية والتخلص من انتفاخ البطن والغازات المسببة في ذلك، كما أن تناول الأعشاب الطبيعية تعالج مشكلة الإمساك المزمن.

تناول النعناع الأخضر

استنشاق النعناع الأخضر يلعب دور فعال في سد الشهية وخسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة، حيث خلط ملعقة واحدة كبيرة من ورق النعناع مع ملعقة واحدة صغيرة من حبات الكمون وملعقة واحدة من الشمر تكون صغيرة وإضافة إليهم كوب واحد من الماء المغلي مع تغطية الوعاء لمدة خمس دقائق، ثم يصفى المشروب ويتم تناوله، ومن الممكن إضافة إليه ملعقة واحدة صغيرة من العسل.

تناول الليمون

من المعروف أن الليمون غني بفيتامين سي الذي يحسن من أداء عملية الهضم، كما أنه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة في منطقة الفخذين والبطن والأرداف، فهو يحقق نتائج ممتازة في خسارة الوزن، إلى جانب هذا يسد الشهية عن تناول الطعام.
مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ليمونة واحدة وبرتقالة واحدة مع لتر من الماء المغلي وعشر ملاعق طعام من القرفة المطحونة في الخلاط الكهربائي
يترك منقوع لمدة ثلاثين دقيقة ثم يتم تناول كوب من هذا المشروب كل يوم ولمدة ثلاثين يوم يتحقق النتيجة المطلوبة.

تناول حبات الرمان

تساعد حبات الرومان على إنقاص الوزن وتفتيت كمية كبيرة من الدهون المخزنة في الجسم، كما أن عصير الرومان يحسن عملية الهضم وينظم الشهية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة مجله بايـــــــــــرو

تصميم : أبوهلال بدر